كم عدد ركعات صلاة التراويح في الحرم المكي

الصفحة الرئيسية


 كم عدد ركعات صلاة التراويح في الحرم المكي، هذا ما سوف يتم مناقشته في هذه المقالة، حيث أن صلاة التراويح من الصلوات المسنونة التي حثنا الرسول على أداءها، ومنها ينالنا أجر عظيم، وردت ذكرها في كثير من الأحاديث النبوية، وفي هذه المقالة سوف نقوم بالإجابة على هذا السؤال، تابعوا معنا.

كم عدد ركعات صلاة التراويح في الحرم المكي

تكون عدد ركعات صلاة التراويح في الحرم المكي في شهر رمضان 20 ركعة، يكون ذلك بدون احتساب ركعتي الشفع والوتر، تعود المسلمون على هذا العدد منذ زمن طويل، وهنالك اختلاف بين أهل العلم في عدد ركعاتها، فالرسول - صلى الله عليه وسلم- عندما تم سؤاله عن عدد ركعات الليل فقال مثنى مثنى ولم يقم بتحديد عدد معين، الوارد عن الرسول أنه كان يصليها 11 ركعة او 13 ركعة، بعد وفاة الرسول زاد الصحابة عددها لتصلى 20 ركعة.

 كم عدد ركعات صلاة التراويح في المسجد النبوي

يعتبر الحرم المكي هو المسجد الحرام الموجود بمدينة مكة المكرمة وهو القبلة التي يصلي بها المسلمين واعظم المساجد، بنى المسجد هذا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتكون عدد ركعات صلاة التراويح فيه مثنى 20 ركعة،  هذا العدد يزيد أو ينقص حسب الوضع الصحي.


فضل صلاة التراويح

صلاة التراويح  هي من أحسن أداء العبادات في شهر رمضان ، وهي مغفرة الذنوب، فإذا صلى المسلم رمضان إيماناً ورجاء الأجر ، غفر الله ذنبه. الذنوب السابقة ، من صلى التراويح مع الإمام حتى يرحل كتب له أن يصلي الليل كله ، وإذا مات وهو في الجوار فهو تقي وشهيد ، لأنه يرتقي. الحال ، ويزيل السيئات ، ويكثر الحسنات ، والله على علم.

في الختام نكون قد تعرفنا على كم عدد ركعات صلاة التراويح في الحرم المكي، كم عدد ركعات صلاة التراويح في المسجد النبوي، 
فضل صلاة التراويح، وأتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.





 




google-playkhamsatmostaqltradent