حقيقة صرف المكرمة الملكية مرتين في رمضان 1443


موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1443، تزامنًا مع شهر رمضان المبارك أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز تاريخ منح الجائزة الملكية لعام 1443. وقد تم إجراء الكثير من الأبحاث حول تاريخ المنحة وكيفية الاستفسار عن قيمتها. من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على موعد صرفها، تابعوا معنا.

حقيقة صرف المكرمة الملكية مرتين في رمضان 1443

وستدفع المكرمة الملكية يوم الأربعاء الموافق 13 أبريل 2022 م الموافق 12 رمضان 1443 هـ. حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مرسوماً يتضمن تاريخ صرف الهدية الملكية للأسر المحتاجة في المملكة والمستفيدين من الضمان الاجتماعي، كما يمكن للمواطنين طلب أسماء المستفيدين من خلال وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.

المكرمة الملكية

هي مبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للعائلات المحتاجة وذوي الدخل المحدود في المملكة، وتنفق على تلبية الاحتياجات الأساسية من المأكل والشباب والملبس والمسكن في ظروف الظروف الاقتصادية في الدولة، تزامنت المنحة مع شهر رمضان المبارك ويمكن أن تطلبها وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.


شروط المكرمة الملكية

وضعت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بعضًا من الشروط اللازم توافرها حتى يكون الشخص مستحق لهذه المكرمة الملكية، وكانت هذه الشروط كما يلي كالتالي:
  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • أن يكون دخل الفرد أقل من 3000 ريال سعودي.
  • ليس لدى المستفيد بيانات تجارية أو عقارات.
  • أن يكون المستفيد مقيمًا على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يسبق المستفيد تاريخ الصرف بحوالي 3 أشهر داخل المملكة.
  • لا يمكن للمستفيد استلام المنحة في حالة عدم توفر أحد الشروط السابقة.
في الختام نكون قد تعرفنا على موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1443، المكرمة الملكية، شروط المكرمة الملكية، وأتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.
google-playkhamsatmostaqltradent