اللاعبين المسلمين في ليفربول 2022

الصفحة الرئيسية

اللاعبين المسلمين في ليفربول 2022

 اللاعبين المسلمين في ليفربول 2022،يعتبر نادي ليفربول من أنجح أندية كرة القدم الإنجليزية ، حيث يحتل المركز الأول من حيث عدد الألقاب الدولية والمحلية التي فاز بها خلال تحقيقاته الكروية ، وقد تألق العديد من اللاعبين مع ليفربول ، من أبرزها أيها المسلمون ، لذلك سنتعلم من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على اللاعبون المسلمون مع نادي ليفربول ، وسنتحدث عن كل منهم ، وسنتحدث أيضًا عن عدد المسلمين المقيمين في مدينة ليفربول.

نادي ليفربول الإنجليزي

نادي ليفربول لكرة القدم هو نادٍ محترف لكرة القدم مقره ليفربول بإنجلترا ، وينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز ، القسم الأول لكرة القدم الإنجليزية. حصل النادي على تسعة عشر لقباً في الدوري ، وسبعة كؤوس ، وتسعة كؤوس دوري ، وخمسة عشر لقباً في درع الاتحاد الإنجليزي ، وفي المسابقات الدولية ، فاز النادي بستة كؤوس أوروبية ، أكثر من أي نادٍ إنجليزي آخر ، وثلاثة كؤوس اتحاد ، وأربعة كؤوس سوبر، كأس العالم للأندية ، ومن حيث الجوائز التي تم الفوز بها ، فإن النادي الأكثر نجاحًا في كرة القدم الإنجليزية مجتمعة.

لاعبي ليفربول المسلمين

لاعبو ليفربول المسلمون هم محمد صلاح وساديو ماني وشيردان شاكيري ونابي كيتا ، وهم ليسوا مجرد زملاء وأبطال ، لكنهم جميعًا يتبعون نفس دين الإسلام ، ويلعبون لنفس النادي ، ويتعامل كل منهم مع الآخر. آخر. الآخرون كما لو كانوا إخوة ، وهم يعاملون زملائهم المسيحيين بالحب. وبكل احترام ، يحترم جميع لاعبي ليفربول المعتقدات الدينية لبعضهم البعض وليس لديهم أي تطرف أو تحيز معين.

  المصري محمد صلاح

وصل صلاح إلى ليفربول في عام 2017 مقابل 35 مليون جنيه إسترليني من روما ، وخلال مشوار ليفربول في دوري أبطال أوروبا في 2017/18 ، ظهر تأثير صلاح على الجماهير من خلال تصريحه ، "إذا سجل قليلاً ، فسأصبح أيضًا مسلمًا". مع تقارير عن تراجع جرائم الكراهية ضد المسلمين في ليفربول نتيجة وصول صلاح ، حيث رفع ليفربول لقبه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 30 عامًا.

السنغالي ساديو ماني

قرر ليفربول التعاقد مع ساديو ماني من ساوثامبتون بعد أن سجل السنغالي الدولي هدفين للقديسين في الفوز 3-2 على ليفربول في عام 2016. وقع لليفربول مقابل 30 مليون جنيه إسترليني في الصيف التالي ، ومنذ ذلك الحين سجل أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني. 60 هدفاً في الدوري مع ليفربول لأنني مسلم ورع أصلي خمس مرات في اليوم ولا أشرب الخمر. وتعليقًا على دينه ، قال ماني: "السنغال مسلمة بنسبة 90 في المائة وربما 10 في المائة مسيحية والجميع يعيش جنبًا إلى جنب كأصدقاء ، أفضل أصدقائي لوك هو مسيحي الديانة ونحن ذاهبون إلى منازل بعضنا البعض."

السويسري شيردان شاكيري

ولد شيردان شاكيري في يوغوسلافيا لأبوين ألبانيين وكوسوفيين ، ونشأ في سويسرا ، ولعب دورًا محوريًا في عودة ليفربول الأسطورية إلى دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة، حيث أنه لم يمنعه ذلك من أداء واجباته كمسلم. قال شاكيري في عام 2014 عندما سئل عن عيد الميلاد: "أنا مسلم ، ولا نحتفل به كثيرًا ، لكن أختي الصغيرة تحب أن يكون لديها شجرة عيد الميلاد ، لذلك نحصل عليها دائمًا".

الغاني نابي كيتا

 نابي كيتا هو مسلم متدين وتم إغراء الانتقال إلى ليفربول بسبب حقيقة أن زميله السابق في فريق ريد بول سالزبورج وزميله المسلم ساديو ماني لعب دور البطولة في آنفيلد ، ومنذ انتقاله إلى ليفربول ، تحلى كيتا بالصبر طوال المباراة ، لكنه تمكن هو وزملاؤه من رفع الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

عدد المسلمين في مدينة ليفربول

ويبلغ عدد المسلمين في مدينة ليفربول الإنجليزية حسب آخر الإحصائيات 24،550 مسلم. يوجد في ليفربول أحد أقدم المساجد في إنجلترا. أسسها المحامي وليم عبد الله كويليام عام 1887. هذا المسجد هو أيضًا الأول من نوعه في المملكة المتحدة ، ويوجد حاليًا أربعة مساجد في ليفربول ، أكبر وأهم مسجد الرحمة في منطقة توكستوس بالمدينة. وافتتح مؤخرًا مسجد في ضواحي موسلي هيل ، وهو ثالث مسجد يتم افتتاحه في توكستوس ، وافتتح مسجد بيت اللطيف على طريق القرميد في إيفرتون ، المملوك لجمعية الأعظمية الإسلامية في ليفربول ، مما يجعله رابع مسجد يعمل حاليًا في المدينة.

في الختام نكون قد تعرفنا على نادي ليفربول الإنجليزي، لاعبي ليفربول المسلمين، المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني، السويسري شيردان شاكيري، الغاني نابي كيتا، عدد المسلمين في مدينة ليفربول، وأتمنى أن يكون قد نال إعجايكم.




google-playkhamsatmostaqltradent