من هو تركي الميزاني ويكيبيديا

الصفحة الرئيسية

من هو تركي الميزاني ويكيبيديا

من هو تركي الميزاني ويكيبيديا، يعتبر تركي الميزاني  من أشهر شعراء الخليج العربي، له عدة مؤلفات شعرية تختص بفن القلطة أو المحاورة في المملكة العربية السعودية، شارك في عديد المسابقات الشعرية، حيث تألق من خلال الإلقاء وصوته الجميل الذي جعله مشهور بشكل كبير في الوطن العربي، وفي هذه المقالة سوف نتعرف عليه سويًا، تابعوا معنا.

من هو تركي الميزاني ويكيبيديا

هو الشاعر السعودي المشهور، حاز على لقب المليون شاعر بالمرتبة الأولى،  ولد في مدينة مكة ويعيش الآن في الرياض في حي إشبيلية، بدأ في كتابة الشعر من سن الـ13 ثم توقف عن ذلك بناءً على قرار والده حتى يكمل دراسته ويركز عليها، بعد ذلك رجع للشعر حتى أصبح من أشهر الخليج عامة والمملكة العربية السعودية خاصة، إضافة إلى موهبته الشعرية فإنه يقوم بكتابة القصص، وله مؤلفات أثنى عليها الجميع وقالوا أنها رائعة ومتميزة.

تركي الميزاني  السيرة الذاتية

اسمه تركي المطيري، ولد في عما 1982م، يقيم الآن في مدينة الرياض، ويلقب ب تركي 2000، وهو معه الجنسية السعودية، ويتحدث باللغة العربية واللهجة السعودية، وهو متزوج ولديه 4 أبناء، وهو شاعر في مجال القلطة أو المحاورة، يعمل في الشعر منذ عام 1996 حتى الآن.


سبب تسمية تركي الميزاني ب" تركي 2000"

ترجع هذه التسمية إلى أن بداية تقديم أعماله ومشاركتها للناس كان في العام الميلادي 2000، كان ذلك من خلال موال " العام  عام ألفين والله يحييه"، وبدأ الناس يطلقون عليه هذا الاسم  من بعد هذا الموال، حتى عرف على مستوى دول الخليج العربي بهذا الاسم، وهو من أشهر شعراء الوطن العربي.

في الختام نكون قد تعرفنا على من هو تركي الميزاني ويكيبيديا، تركي الميزاني السيرة الذاتية، سبب تسمية تركي الميزاني ب " تركي 2000"، وأتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.




google-playkhamsatmostaqltradent