ما هي المنتخبات الإفريقية التي تأهلت لكأس العالم

الصفحة الرئيسية


ما هي المنتخبات الإفريقية التي تأهلت لكأس العالم،  انتهت مساء يوم الخميس مباريات التصفيات الإفريقية المؤدية لكأس العالم بقطر 2022 في شهر نوفمبر، هذه التصفيات سوف تقرر ما هي المنتخبات الخمسة من هذه القارة، وهذا ما سوف نتعرف عليه سويًا، تابعوا معنا.

ما هي المنتخبات الإفريقية التي تأهلت لكأس العالم

تمثل قارة أفريقيا 5 منتخبات من القارة الأفريقية بعد نجاحها في التأهل لنهائيات كأس العالم من خلال مباريات الذهاب والإياب التي لعبت هذا الأسبوع في التوقف الدولي، وهذه المنتخبات هي:

  • منتخب تونس
تمكن المنتخب التونسي من تأكيد صعوده لكأس العالم بعد فوزه بالذهاب على منتخب مالي بهدف نظيف أما نتيجة الإياب بينهما فهي التعادل السلبي، الأمر الذي صعد بها لكاس العالم.
  • منتخب المغرب
تأهل هذا المنتخب لنهائيات كأس العالم وذلك بعد تعادله مع الكونغو بهدف لكل منهما في الذهاب، أما لقاء الإياب فكان الفوز بأربعة أهداف لمنتخب المغرب، الأمر الذي أدى لتأهلها لكأس العالم.
  • منتخب السنغال
نجح المنتخب السنغالي في إقصاء المنتخب المصري بعد فوز الأخير في الذهاب بهدف نظبف، وبالإياب انتهى اللقاء بهدف نظيف للسنغال، لتكون ركلات الجزاء هي الفيصل، وكانت من نصيب السنغال، لتتأهل إلى كأس العالم.
  • منتخب غانا

نجح المنتخب الغاني في التأهل لنهائيات كأس العالم بعدما تعادل مع نظيره النيجيري لمثله بعقر داره بالإياب ، هذا وقد انتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل السلبي، ليتأهل الغانيون باحتساب قاعدة الهدف خارج الديار.
  • منتخب الكاميرون
نجح المنتخب الكاميروني بالفوز على منتخب الجزائر بعد انتهاء مباراة الذهاب بهدف لمحاربي الصحراء، وبجولة الإياب انتهت المباراة بهدفين لهدف للمنتخب الكاميروني، ليتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

موعد قرعة كأس العالم 2022

سوف تكون القرعة في يوم غد الجمعة الموافق الأول من شهر أبريل، وذلك بعد اكتمال عقد المتأهلين لهذا المونديال، جدير بالذكر أنه  سوف تقام القرعة في الدوحة عاصمة قطر، وستنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي وتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة.


القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2022

وستبث قناة beIN Sports الرسمية الحصرية فعاليات قرعة كأس العالم، كما سيتم بث قرعة كأس العالم 2022 على موقع FIFA الرسمي، حيث أن عشاق الساحرة المستديرة بانتظارها بشغف، لمعرفة من سيواجهون.

في التام نكون قد تعرفنا على ما هي المنتخبات الإفريقية التي تأهلت لكأس العالم، موعد قرعة كأس العالم 2022، القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2022، وأتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.










 

google-playkhamsatmostaqltradent