ما هي ديانة زين الدين زيدان

الصفحة الرئيسية

ما هي ديانة زين الدين زيدان

 ما هي ديانة زين الدين زيدان، يعتبر زين الدين زيدان من أكثر الشخصيات الرياضية متابعة من قبل وسائل الإعلام والمشجعين، لذلك يريد الكثير من الناس معرفة كل المعلومات المتوافرة عنه، وفي هذه المقالة سوف نتعرف سويًا على ديانة اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان، تابعوا معنا.

زين الدين زيدان 

هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق ولد في فرنسا لأبوين جزائريين ، وعمل كمدرب نادي ريال مدريد الإسباني بسبب مهاراته العالية في لعب كرة القدم وإنجازاته المتميزة في منتخب فرنسا وريال مدريد ، وساهم بشكل كبير في تحقيق ألقاب مرموقة مع أندية رياضية مثل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، كما فاز بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي عام 1998 ، بالإضافة إلى البطولات الأخرى.

ديانة زين الدين زيدان

يتساءل الكثير من متابعي كرة القدم عن ديانة زين الدين ، وذلك لاختلاف أصوله ، حيث عاد إلى بلد العرب الجزائر من محل إقامته في الدول الأوروبية ، وفي الحقيقة اعتنق زيدان الإسلام بصفته والديه ، لأنه ولد من أب و أم مسلمة من أصل جزائري رغم أنها تعيش في دول غير عربية.


مسيرة زين الدين زيدان مع الأندية

  اللاعب زين الدين زيدان الملقب ب ( زيزو) هو من أشهر لاعبي دوري الأبطال أثبت مهاراته في لعب كرة القدم ، والتحق بعدد من الأندية العالمية ، وهي:
  • نادي بوردو: لعب زيدان مع بوردو من موسم 1992-1993 ، وفاز مع النادي بكأس إنترتوتو عام 1995.
  • يوفنتوس: زيدان يلعب مع نادي يوفنتوس الإيطالي وهو أكثر لاعب خط وسط مهارة.
  • ريال مدريد: انتقل زيدان إلى ريال مدريد عام 2001 مقابل 150 مليار ليرة إيطالية ، حيث كان إضافة رائعة للفريق منذ الموسم الأول.

أبناء زين الدين زيدان

زيدان لديه 4 أبناء من زوجته فيرونيك زيدان ، الذين غرسوا حبهم لكرة القدم منذ سن مبكرة ، حيث لعبوا في مراحل مختلفة من ريال مدريد ، وهنا نتعرف على أطفال زيدان وأعمارهم:
  • إنزو: هو الابن الأكبر لزيدان ، من مواليد مارس 1995. يلعب لريال مدريد تحت عنوان والدته "فرنانديز". أظهر إنزو العديد من المهارات التي ذكّرت الجمهور بمهارات والده.
  • لوكا: نجل زيدان الثاني لعب كحارس مرمى وشارك في عدد من المباريات في الدوري الإسباني.
  • ثيو: هو الابن الثالث الذي ينضم للفريق الرديف لريال مدريد ، ويلعب صانع ألعاب في صفوف ريال مدريد.
  • الياس: هو الابن الأصغر لزيدان ، لعب لريال مدريد تحت سن 12.

في الختام نكون قد تعرفنا على زين الدين زيدان، ديانة زين الدين زيدان، مسيرة زين الدين زيدان مع الأندية، أبناء زين الدين زيدان، وأتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

google-playkhamsatmostaqltradent