ما هو فضل من أدرك قيام ليلة القدر

الصفحة الرئيسية


 ما هو فضل من أدرك قيام ليلة القدر، ليلة القدر من الليالي العظيمة المباركة التي تحدث في العشر الأواخر من شهر رمضان ، لذلك يجب على العبد أن يجتهد في الطاعة والعبادة والصلاة على اختلاف أنواعها، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على فضل إدراك ليلة القدر، تابعوا معنا.

ما هو فضل من أدرك قيام ليلة القدر

يستجيب الله للمؤمن دعواته ويغفر ذنوبه في ليلة القدر، حيث أن ذلك لا تقتصر على النبي - صلى الله عليه وسلم - بل على كل من يصلي العشر الأواخر من رمضان يحل ليلة القدر ، وأمرنا الرسول - صلى الله عليه وسلم - أن نطلبه في العشر الأواخر من شهر رمضان ، لأنها ليلة شرف عظيم، وفضيلة عظيمة لا تخفى على أحد ، وقد خصها الله تعالى بمكانة عظيمة ومكانة عظيمة بين الليالي الأخرى ، وسميت على اسمها ليلة القدر ، لذلك يكتب إلى البائسين والسعداء ، الأموات والأحياء ، وكل وسائل العيش والحياة مكتوبة في هذه الليلة ، لذلك فهي كبيرة جدًا. ليلة مباركة.

أفضل أعمال ليلة القدر

أفضل ما يمكن أن يفعله العبد في ليلة القدر هو الصلاة فيها ، والدعاء لنفسه وللآخرين من أجل الرحمة والمغفرة والمغفرة ، ويمكن أن يدعو العبد أيضًا من أجل أمور دنيوية مثل الزواج والعيش والبيت وغيرها، لكنه لا ينسى نصيبه من دعاء الآخرة ، وهذا ما أكده الرسول صلى الله عليه وسلم فقال" من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه".

أفضل أدعية ليلة القدر

هنالك بعض الأدعية التي يستحب الدعاء بها في هذه الليلة الفضيلة، وهنا سوف يتم ذكر بعض الأدعية حيث كانت كالتالي:
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عني”.
  • “اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين، ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم فُكَّ أسر المأسورين في كل مكان”.
في الختام نكون قد تعرفنا على ما هو فضل من أدرك قيام ليلة القدر، أفضل أعمال ليلة القدر، أفضل أدعبة ليلة القدر، وأتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.
google-playkhamsatmostaqltradent