وقت انتهاء صلاة التهجد في الحرم المكي

الصفحة الرئيسية

وقت انتهاء صلاة التهجد في الحرم المكي، بينما صلاة التهجد هي من الدعاء البديلة التي يحبها الله - العلي - كما هي السنة التي وردت من الرسول - صلى الله عليه وسلم - يؤديها المسلم من بعده. وفي هذه المقالة سوف نتعرف على موعد انتهاء صلاة التهجد في المسجد الحرام بمكة المكرمة ، ويذكر بعض الموضوعات المتعلقة بصلاة التهجد وقرارها وعدد الركعات وصلاتها، تابعوا معنا.

وقت انتهاء صلاة التهجد في الحرم المكي

تبدأ صلاة التهجد بالمسجد الكبير بمكة المكرمة في العشر الأواخر من رمضان ، بعد صلاة العشاء،  وقت انتهاء صلاة القيام بالحرم المكي كما تم تحديدها من قبل وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية وهي عند طلوع الفجر الصادق في تمام الساعة 4.36 صباحًا  ، وتنتهي صلاة التهجد في المسجد الكبير بمكة المكرمة وفي جميع المساجد في نهاية الشهر المبارك.

عدد ركعات صلاة التهجد

تعتبر صلاة التهجد من أبرز الصلوات التي يقوم بأداءها المسلم بعد الانتهاء من الفرائض، صلاة التهجد هي سنة مؤكدة عن الرسول و وصيّة رسول الأمة للمسلمين،  ولها فضل كبير في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، ومن سُنّته -صلى الله عليه وسلّم- يُذكر أنّه كان يؤدّيها إحدى عشر ركعة أو ثلاث عشر، ولا يزيد، وأنّ أدائها مُستحبّ عند منتصف الليل إلى رفع أذان الفجر، وذلك لأن الله ينزل إلى السماء الدنيا ويستمع لدعوات أحبابه المؤمنين.

حكم صلاة التهجد

صلاة التهجد من الدعوات البديلة التي تمحو الذنوب وتضيف إلى الحسنات ، فهي سنة مؤكدة لرسول الله - صلى الله عليه وسلم -. إحدى عشرة أو ثلاث عشرة ركعة كما قال الرسول ع. قال الله - صلى الله عليه وسلم -: (أفضل صلاة بعد الصلاة المكتوبة صلاة آخر الليل).

في الختام نكون قد تعرفنا على وقت انتهاء صلاة التهجد في الحرم المكي، عدد ركعات صلاة التهجد، حكم صلاة التهجد، وأتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.




 

google-playkhamsatmostaqltradent